ربوعيتنا

التطوير الشخصي

صحة و رياضة

قصة الدوقة آناستازيا | وسر إختفاء عائلة رومانوف ♣

by - 11:38 PM


" السلام عليكم ورحمة الله وبركاته "

صباحِك / مساءِك حُب




من مفضلات طفولتي شريط فيديو فيلم كارتون " آنستازيا " , قصة الفيلم بنت شابة ماتعرف أصلها , لقيوها ضايعه وعمرها 8 سنوات ,تتذكر فقط إن اسمها (آنيا) تشتغل عند سيدة شريرة تمل منها يوم من الايام وتطردها .
في الوقت ذاته ملكة روسيا تبحث عن حفيدتها الضائعة , بعد الإطاحة بحكم إبنها الملك وذبح جميع أفراد عائلته لكن آنستازيا تم تهريبها مع الجدة بعدين ضاعوا عن بعض ؛ تضع الجدة مكافأه مالية لمن يجد حفيدتها , يبدأ الناس بالبحث طمع في المكافأة , و تكثر الإدعاءات من النساء إنهم الأميرة المفقودة .
بعد طرد السيدة لانستازيا تقابل رجّالين كانوا يدورون عنها , تفاجأوا من الشبة بينها وبين صورة الأميرة , حكوا لها قصة الملكة والمكافأة لكنها رفضت لأنها ماتتذكر شيء من ماضيها , حاولوا معها واقنعوها وسافروا لروسيا .
وقتها الملكة تعبت من كثر الإدعاءات , كانت تسأل كل بنت سؤال خاص بالعائلة حتى تتأكد إنهم صادقين لكن بالنهاية الكل كان يكذب .
أمرت بإلغاء المكافأة وأسلمت إن حفيدتها توفيت بعد ما افترقوا , في هذا الوقت وصلت آنيا لروسيا واتجهزت لمقابلة الملكة مع إنها ماتدري اش بتقول للملكة وكيف بتجاوب على اسئلتها , راحوا للقصر لكن مُنعوا من الدخول , بواسطة من خادمة الملكة دخلوا , سألتها الخادمة الاسئلة واثناءها إجابتها اتذكرت آنيا بعض التفاصيل , اتذكرت انها هربت مع جدتها بواسطة خادم من القصر خرجهم من باب الخدم الخلفي , لما سمع الرجل الي معاها تفاجأ ( كان هوا الخادم الي هربهم ) و أصر على مقابلة الملكة لو كلفه هذا عمره , حاولوا مقابلة الملكة لكنها كانت رافضة قطعياً , أصر عليها و " قروشها "  ووافقت , وقابلت آنيا , سألتها بعض الاسئلة وجاوبت عليها صح , سألتها عن القلادة الي كانت آنيا لابستها قالت هدية من جدتها عشان لما تسافر وتشتاق لها تتونس فيها , كان معاها كمان علبة موسيقى فيها اغنيتهم ( شهر ديسمبر ) , غنوا مع بعض الأغنية وعرفت آناستازيا جدتها والجدة إتاكدت إنها حفيدتها .


هذا كان الفيلم الي تابعته , حبيته وحبيت إسمها واستعرته إسم شهرة لي :)

# ملاحظة : الفيلم جميل ومشوق و موجود عاليوتيوب , لكن ماينفع للأطفال , فيه جزء ماذكرته شبيه بالشعوذة واللعن مايناسب الأطفال .



القصة الأصلية : مجزرة عائلة رومانوف , و سر الدوقة آنستازيا ..

كان يحكم روسيا أسرة رومانوف و كانت الأسرة المالكة الثانية والأخيرة , تأسست عام 1613م وانتهت بقيام الثورة البلشفية عام 1917م .


القيصر: نيقولا الثاني ، نيكولا ، نيكولاس الكسندرفيتش رومانوف ؛ ولد في 18 مايو 1868م , حاكم وقائد وعسكري , كان مع حكمه لروسيا العظمى أغنى رجل في العالم .


زوجته : ألكسندرا سيرجي ليفيتسكي
 بناته : اولغا رومانوف , تاتيانا رومانوف , ماريا رومانوف , انستازيا رومانوف
والابن الوحيد ووريث العرش : الكسي .


كان القيصر مسيطر على البلاد , حتى توسعت الدولة في عهده توسع كبير , وتطورت اقتصادياً , لكن بعدين انهزمت هزيمة قوية لما دمرت اليابان الاسطول الروسي , دخلت روسيا بعدها الحرب العالمية الأولى مع انها ماكانت متهيأه , وبرضو انهزمت هزائم منكرة وقُتل 3300000 روسي , وتراكمت الديون على الدولة حتى خشوا الإفلاس , وحصلت مجاعة , وقتها قامت الطبقة الوسطى غاضبة تطالب تغيير الحكم , ونشأت حرب اهلية , فتنازل القيصر مجبراً عن الحكم لأخوه , و وُضِعوا تحت الإقامة الجبرية في قصر تسارسكوي سيلو , وفي 1917م نقلوا إلى المنفى في توبولسك بموجب قرار من الحكومة المؤقتة , قام اقربائهم والموالين لهم بالدفاع عنهم و اطلقوا مسيرة موالية , خاف الروس أن تُحرر العائلة وقرروا إعدامهم بأسرع وقت , أمروهم بالليل النزول للقبو بحجة إنه أكثر أماناً , والخارج مليئ بالمدافع وإطلاق النار . طلبوهم يوقفون بجنب بعض ( بحجة إلتقاط صورة ) فعرفوا أن المسأله "فيها إنَّ" , دخلوا عليهم المكلفين بإعدامهم بأسلحتهم , خافت العائلة , قرأ عليهم أحد الجنود قرار الإعدام , وبدأوا بإطلاق النار وقتلهم , ثار الغبار في الغرفة وخرج الجنود , تم إعدام القيصر نيكولاى الثاني مع زوجته وأطفاله قبيل الفجر يوم 18 يوليو 1918 بطريقة وحشية , انتشر الخبر في الدولة فقرروا التخلص من الجثث و دفنها  باسرع وقت , وبدأوا بنقل الجثث , لكنهم تفاجأوا إن آنستازيا كانت لسّى حية , توسلت لهم و قيل أن ( الجندي تعاطف معاها و نقلها لكوخ بعيد ) " وهذا لب الموضوع ومحور التساؤلات " , ودفنوهم في منجم مهجور وحرقوا الجثث ، اخفوا موت العائلة عن الشعب وقالوا انهم قتلوا القيصر فقط , ودامت الكذبة 8 سنوات قبل أن تُكشف .

السنوات التالية كان أمر محظور الكلام عن العائلة وفيها عقوبات , في 1989 إنهارت الشيوعية في الإتحاد السوفييتي و سقطت الدولة بالكامل , قام عدد من الباحثين بالتحري عن العائلة , لقيوا المنفى و آثار القتل لكن مالقيوا الجثث , في 1997م بلّغ عدد من الرجال عن وجود مجموعة عظام في منجم قريب من مكان القتل , وانطلق الباحثين وجمعوها ونقلوها للمختبر, لكن عدد العظام كانت 9 فقط من أصل 11 , (أعدم وقتها القيصر و زوجته وبناته الاربع وابنه و 4 من الحراس) , حللوا الحمض النووي (DNA) المأخوذ من شظايا العظام واثبتوا فعلاً أنها للعائلة المقتولة , و أظهر التحليل وجود جميع الأفراد عدا الابن و الابنه الصغرى .

 يبقى السؤال الآن : أين هي انستازيا والكسي ؟ هل نجت آنستازيا من المجزرة ؟ و أين هم الآن ؟



* حل اللغز واكتشاف السر ..

~ بدأت الكذبات تطلع بعد إنتشار خبر عدم وجود رفات الدوقة الصغرى مع العائلة في القبر , وسار كل فترة تطلع وحدة تدعي إنها الدوقة الهاربة طمعاً في الورث .

في عام 2007م تقدم أحد المشاركين في الإعدام بمعلومات تقود لقبر الجثتين المفقودة , واستخرج رفاتهما , وتم تحليل الحمض النووي للرفات والتأكيد أنها الدوقة الصغرى آناستازيا و أخيها الكسي , و أن جميع المدعيات كاذبات , وبذلك تأكد الناس أنها قُتلت في المجزرة مع عائلتها .

أشهر المدعيات هي :

آنا أندرسون


كانت قد دخلت مستشفى الأمراض العقلية بعدما حاولت الأنتحار في برلين , انقذوها لكنها فقدت ذاكرتها , ولما بدأت تستعيدها قالت : تذكرت أني آنستازيا , ثم تقدمت آنا أندرسون وادعت أنها الدوقة الصغرى آناستازيا , وصدقها كثير من الناس وسارت سالفة العصر وقتها , كان فيه تشابه كبير بينهم , حتى بعض آثار الرصاص الموجودة في آنستازيا كانت موجودة عند آنا , لكن اقرباء العائلة لما شافوها نفوا أنها آنستازيا , بينت التحقيقات بعدها أنها عاملة مصنع بولندي , وتعاني من الأمراض العقلية , أجري بعد وفاتها  تحليل حمض نووي ( DNA ) لآنا مع العظام الموجودة ولم تتطابق .
في عام 1995م تم مطابقة تقاسيم الجمجمة والوجه وكانوا متطابقين , لكن البحوث الجينية أكثر دقة .


الروايات الموجودة كثيرة والمعلومات متعاكسة ومتناقضة غالباً , أحدى التفاصيل على الأرجح صحيحة .


ــ انصحكم تشوفون الفيلم الوثائقي عن العائلة من ناشيونال جيوغرافيك .




دمتم بحُب ❤ 


تابعوني على :




You May Also Like

12 comments