ربوعيتنا

صحة و رياضة

تبوك الورد | رحلتي + الأماكن السياحية ♣

by - 2:02 PM

" السلام عليكم ورحمة الله وبركاته "
صباحِك / مساءِك ونيس

#ملاحظة : هالتدوينة بالذات تحتاج نت كويس ، لأنو الصور أساس التدوينة ..

ع سبيل التغيير باشارك معكم اليوم وحدة من أجمل رحلاتي ، وإن شاء الله أكمل لكم سلسلة مُشابهة لو عجبتكم الفكرة :)

كانت الرحلة لمدينة تبوك وضواحيها
مدة الرحلة اسبوع كامل ( إجازة منتصف الفصل )
من ٢٧\٣\١٤٣٦هـ إلى ٦\٤\١٤٣٦هـ

كانت الرحلة في عِز الشتاء ، لأن الهدف الأساسي هو إننا نشوف الثلوج وجبل اللوز
و أعتقد إنو من أفضل الأوقات للزيارة ، الأجواء كانت خيالية وماطرة
والساحل دافي ومنعشششش 🌊

* ولأن أغلب الأماكن لازم زيارتها بالنهار فالشتاء وقت مناسب ، الحرارة المرتفعة ماتخليك تستمتعين و تعكرّ النفسيّة لووووول

#فكرة ؛ افتحو الطقس وشيّكو على الأحوال الجويّة لوجهتكم عشان تعرفون نوعية الملابس والأغراض اللي بتحتاجونها .

طريق الرحلة كان طويل لكن بيدكم تخلونه ونيس ، جهّزو ألعاب شفوية ، سواليف و اسئلة ، والقليل من الـ " طربقة 🎶 " حسب ذوقكم ..
وأهم شيء لاتنسون ثلاجة الشاي والقهوة و المكسرات والكيك < أهم حاجة عندي 🙈

اخترنا نروح مع طريق سكة الحديد عشان نشوف الآثار العثمانية و سكة الحديد والقلاع ويكون المشوار ممتع أكثر ..

1أول ليلة كانت في مدينة تبوك نفسها ، بصراحة هي مدينة جداً عادية وغير ممتعة أو مبهرة
كانت أول زيارة لنا وللأسف صارت ع وجيهنا علامات استفهام وتعجّب وشويّة ندم
*كنّا محتارين قبل نسافر هل نروح للجنوب ؟ أو لتبوك ، اخترنا تبوك لأننا ماقيد زرناها
في أول جلسة كلنا قلنا ليتنا اخترنا الجنوب 😓
قضينا الليلة الأولى نفرفر في المدينة ونكتشفها ، مالقينا شيء فأخذنا العشاء ورجعنا الفندق نرتاح ..

اليوم الثاني كان زيارة لقريب لنا ، وتخطيط للأماكن اللي بنروح لها [ كانوا الدليل السياحي لنا ] وفعلاً م قصّروا

#نقطةــمهمة؛ لازم يكون معاكم شخص عارف المنطقة كويّس لأن الأماكن بعيدة وصعب الوصول لها ..

اليوم الثالث كان بداية الرحلة الفعليّة ، الوجهة
 الأولى كانت لمكان اسمه : النقّاط
هالمكان زي الشلال الصغير ، جداً جميل سبحان الله كأنه رسمه ، وقت زيارتنا كانت المويا قليلة شوي

بعدها رحنا إلى مكان اسمه : المُظلمة
هالمكان زي الصدع الكبير بين جبلين وعميق ، داخلة مويا ومستنقعات
الأكشن الحاصل في هالمكان إن سيارتنا " غرّزت " لأكثر من ٣ ساعات ، والشمس بدأت تغيب ومادخلنا لداخل الجبل لأنه ع اسمه مظلم ومخيف ، الخفافيش تطير من كل مكان ، بس صوت المويا كان واضح ..

انطلقنا بعدها إلى حقل ، أهم شيء حصل إننا وصلنا للحدود السعودية الأردنية ، ليش ؟
لأني أزعجت أهلي يطلعوني برا السعودية فجابوني هنا وقالوا يلا اعتبري إنك طلعتي 😹

أخذنا شالية لابأس به ، كان أفضل الموجود ، هذي اطلالته والشمس بعز شبابها
قضوا الليلة البزورة في السباحة ، ونحنا اتقهوينا ع البحر والجو باااااارد

هذي جبال مصر مقابلتنا والبواخر المصرية ، والغيوم غطت الشمس والجو بيعئد
اليوم الرابع كان الفطور عالبحر في الشاليه ، بعدها رحنا إلى : سفينة جورجس
هالسفينة اليونانية علقت في الشعب المرجانية اثناء ذهابها إلى خليج العقبة ولما حاولوا يخرجونها اشتعلت فيها النار واتلفتها ، ومابقي منها إلا الهيكل الحديدي ، وظلّت ع حالها من أكثر من ٤٠ سنة تقريباً ..
طول السفينة ٧١ متر ، لكن الظاهر منها الآن جزء بسيط جداً .

وهناك حاولت اطلق سراح سلحفاتنا عالبحر ، لكن خفت الملح مايناسبها فرجعتها معي

بعدها رحنا نشوف آثار طائرة رأس الشيخ حميد ..
هي ايضاً طائرة أجنبيّة ، نزلت عام ١٣٧٩هـ ، مشكوك في وضعها ، تقدرون تقرأون قصتها من قوقل ابحثو بعنوان ( قصة طائرة رأس الشيخ حميد ) ..
الطائرة الآن متهالكة ومحطمة ، بس الشاطئ جداً جميييل للأمانة

من الطائرة رحنا لمكان يسمى : طيّب اسم .. يُقال عنه إنه الجبل اللي انشق لموسى عليه السلام ، وهو اشبه بالجبل الكبير المقسوم ، وفيه عيون كثير تجري منها المويا

بعدها اخذنا استراحة برّية في منطقة قيال ، وخيّمنا فيها ، مع حتة " طلي 🐏 " صعنون اتسلّوا الصغار باللعب معه إلى وقت النوم ..

5 اليوم الخامس ذبحنا الطلي الصباح ، وعملنا منه مقلقل وكبده للفطور 😋
وبعدها إنطلقنا لشاطئ قيال الجميل ، واللي كان فيه لحظة من أجمل لحظات حياتي ..

بعدها رحنا لشاطئ ثاني يكون صالح للسباحة لأن اللي من شوي عميق جداً ..
بعد شوط السباحة رجعنا للإستراحة وأحلا كبسة بعد جوع السباحة

وكملنا السهرة بالإستراحة ..

اليوم السادس الضحى رحنا للبدع "مدائن شعيب" ، كان الجو حار ، بس المكان مؤثر
والأجانب فيه كثيرين ..

بعدها رحنا لعيون موسى .. مع الأسف مُهملة والطحالب مغطيتها ، يادوووب باينة العيون

بعدها رجعنا لتبوك ، و رتبنا أغراضنا ونمنا  بدري لأنو ورانا طريق سفر طويل بعد رحلة مُمتعة جداً ..

صحيح إنو ماشفنا الثلج لكن كانت الرحلة عكس توقعاتنا المبدئية في أول يوم ..
تبوك نفسها مو جميلة ، لكن الأماكن والآثار ممتعة ..
هل راح أرجع لها ؟ لا م اظن ، الأماكن هذي حلاتها في أول زيارة غير كذا تعتبر مُملّة
دور الرفقة اللي معك كبير جداً في إضفاء جوّ ونيس وممتع للرحلة
فكرة الرحلة جداً جميلة و استجمامية لإجازة قصيرة ، وغير مكلفة أبداً

* لو لكم زيارة لتبوك اكتبولي تجربتكم وكيف انطباعكم عنها ..